الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بعد اجتماعه بالمجلس الأعلي للقوات المسلحة السيسي:عازمون علي استئصال الإرهاب الغادرلن نتخلي عن أشقائنا في الخليج .. وباب المندب قضية أمن قومي مصري وعربي

المصدر :الجمهورية 5/4/2015 م

كتب عبدالرازق توفيق وعبير فتحي ومحسن الميري

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي. القائد الأعلي للقوات المسلحة. أن مصر لن تتخلي عن أشقائها في الخليج. وسنقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر ذلك. مشيراً إلي أن تحركنا في إطار سياسي. ويُجنِّب الجميع الخسائر.أضاف الرئيس أن الأمن القومي العربي لن يُحْمَي إلا بالدول العربية مجتمعة. مؤكداً أن باب المندب قضية أمن قومي مصري وعربي.كان المجلس الأعلي للقوات المسلحة قد انعقد في كامل هيئته في جلسة طارئة في ساعة مبكرة من صباح أمس برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي. رئيس الجمهورية. القائد الأعلي للقوات المسلحة.

واستعرض تداعيات الحادث الإرهابي الأخير بسيناء. وتابع المجلس بيقظة واهتمام مجريات الأحداث والقرارات المطلوب اتخاذها لمواجهة الإرهاب الغادر.أكد المجلس الأعلي للقوات المسلحة عزمه استئصال هذا الإرهاب الغادر من هذه البقعة الغالية من أرض مصر. مؤكداً أن هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد مصر وجيشها إلا إصراراً علي اقتلاع جذور الإرهاب. وقد قدَّم المجلس عزاءه للشعب المصري في شهدائه الأبرار. سائلاً المولي عز وجل أن يتغمدهم في عظيم رحمته. ويلهم ذويهم الصبر والسلوان. متوعداً بالقصاص لدمائهم الزكية... وعلي صعيد آخر ناقش المجلس تداعيات الموقف اليمني. وما يتطلبه من تكاتف جميع الدول العربية لمواجهة المخاطر التي تحدق بالوطن العربي. مؤكدين أن قضية باب المندب أمن قومي مصري عربي... وقد استعرض الرئيس خلال ترؤسه الاجتماع آخر المستجدات علي صعيد تطور الأوضاع الأمنية في سيناء. واستمع إلي الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة من أجل استعادة الأمن والاستقرار فيها.

أشاد الرئيس خلال الاجتماع بجهود القوات المسلحة في التصدي للعمليات الإرهابية والإجرامية في كل ربوع مصر بالتعاون مع أشقائهم من جهاز الشرطة المصرية. وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن. وتحقيقاً لأمن الشعب المصري.أضاف الرئيس أن أي أحداث إرهابية أو إجرامية لن تُثني رجال مصر الأوفياء وأبناءها الشرفاء من القوات المسلحة والشرطة عن مواصلة جهودهم لتأمين الوطن في الداخل والخارج. وتحقيق المزيد من تحسن الأوضاع. والسيطرة الأمنية في سيناء.وقد استعرض المجلس عدداً من الملفات الإقليمية. والتي جاء في مقدمتها سُبُل تعزيز الأمن علي الحدود الغربية لمصر. وكذا تطورات العمليات العسكرية. ومجمل الأوضاع في اليمن.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع